تويوتا فيلوز 2025 المميزات العيوب والمواصفات

مع حداثة طرح تويوتا فيلوز في الاسواق جذيت الكثير من الاهتمام ويرجع سبب ذلك بسبب الاعتمادية العالية وما توفره من قيمة جيدة مقابل السعر . وفي ظل بحث الكثير عن مميزات وعيوبها سوف يقدم موقع ويكي 30 wiki30.com قائمة بمواصفات السيارة وابرز مميزاتها وعيوبها ، وهل تستحق تويوتا فيلوز 2025 الشراء ام لا ؟

 

عيوب تويوتا فيلوز 2025 ومواصفاتها ، تجربة تويوتا فيلوز 2025 وهل تستحق الشراء ام لا
تويوتا فيلوز 2025 المميزات العيوب والمواصفات

 

مميزات تويوتا فيلوز 2025

  • سيارة عملية واعتمادية ولا يوجد بها مشاكل في الفتيس والموتور
  • تسعير جيد مع سعر يبدأ من 81 الف ريال سعودي
  • الاقتصاد في استهلاك الوقود مع متوسط استهلاك يبلغ 5.5 لتر / 100 كم
  • مظهر خارجي مميز سواء الشبكة الامامية او المظهر الجانبي

 

عيوب تويوتا فيلوز 2025

 

  • بطئ معدل التسارع حيث تتسارع من 0 – 100 كم في 12 ثانية
  • الافتقار لمثبت سرعة من ابرز عيوب تويوتا فيلوز 2025
  • ضيق مقاعد الصف الاخير حيث يناسب الاطفال
  • عدم وجود كاميرا امامية او فتحة سقف بانوراما
  • الاقتصار على محرك وحيد مما لا يسمح بترقيتها
  • عزل تويوتا فيلوز غير جيد للاصوات الخارجية
  • الافتقار لميزات السلامة المتقدمة

 

التصميم الداخلي

لا يتسم تصميم المقصورة الداخلية لسيارة تويوتا فيلوز 2025 بالجرأة مثل التصميم الخارجي للسيارة متعددة الأغراض، على الرغم من أن التصميم يبدو أنيقًا مع وجود جميع عناصر التحكم في مكانها الصحيح. الطراز الوحيد من فيلوز المعروض للبيع في الإمارات العربية المتحدة – GX – يتميز بتنجيد ثنائي اللون الأسود والرمادي، وهو مزيج من الجلد والقماش.

تتميز عجلة القيادة متعددة الوظائف ذات الثلاثة أذرع لسيارة تويوتا فيلوز بلوحة عدادات شاملة، والتي تتضمن شاشة TFT مقاس 7 بوصات لعرض البيانات المهمة أثناء التنقل. تحتوي لوحة التحكم المركزية في لوحة القيادة هنا على نظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات، مع الجزء السفلي منها الذي يحتوي على فتحات تكييف هواء شبه منحرفة أنيقة، وأزرار للتحكم في الصوت والمناخ وصينية لشاحن لاسلكي – كل ذلك بنفس الترتيب الرأسي. تأتي فتحات تكييف الهواء وجوانب لوحة التحكم المركزية وألواح الأبواب بلمسات فضية، مما يضيف المزيد من الجاذبية الفاخرة إلى المقصورة. تشمل الميزات الأخرى المتوفرة في هذه السيارة ذات الصفوف الثلاثة والسبعة مقاعد إضاءة محيطة ومصابيح قراءة LED وزر بدء التشغيل والإيقاف ومساند أذرع مركزية أمامية وخلفية ونظام صوتي بستة مكبرات صوت وApple CarPlay وAndroid Auto.

التصميم الخارجي

تستمد تويوتا فيلوز 2025إلهامها من سيارات suv الأكبر حجمًا والأكثر فخامة من تشكيلة تويوتا العالمية، وتتمتع بمظهر أكثر جرأة عند النظر إليها من الخارج. بالنسبة لسيارة متعددة الأغراض، تبدو Toyota Veloz عدوانية، وخاصة في المقدمة، بينما تكون مركبة أنيقة المظهر عند النظر إليها من الجانب.

في المقدمة، ترحب Toyota Veloz بالركاب بشبكها السداسي ذي المظهر العدواني، والذي يحتوي على شريط من الكروم فوق حافته العلوية. تحيط زوايا هذه اللوحة الكرومية في الجزء العلوي من الشبك بمصابيح أمامية ممتدة أفقيًا تعمل بتقنية LED بالكامل، والتي لها حواف خارجية منحنية وتأتي مدمجة مع مصابيح LED نهارية أنيقة في حوافها السفلية. يتميز المصد الأمامي أيضًا بتصميم عدواني مع زخرفة كروم على شكل حرف T فوق الأغطية الرأسية لمصابيح الضباب. يحتوي سد الهواء السفلي في المصد الأمامي على زخرفة فضية في أسفله.

من الجانب، تتميز سيارة تويوتا فيلوز بتصميم أنيق ومزدحم، وهو عبارة عن مزيج من عدة عناصر. وتشمل هذه الطية الحادة التي تمتد بين حواف المصباح الأمامي والمصباح الخلفي، وأقواس العجلات المربعة المنحوتة بسلاسة، والزخرفة الكرومية المتدفقة فوق المصابيح الأمامية والتي تصل إلى حافة الألواح الزجاجية الخلفية. وتضيف عجلات السبائك المعدنية مقاس 17 بوصة المقطوعة بالماس ولوحة الزجاج الخلفية المائلة بشكل حاد المزيد من الدراما البصرية إلى المظهر الجانبي لسيارة فيلوز.في الخلف، تتبع تويوتا فيلوز الاتجاه الحديث المتمثل في وجود شريط توصيل LED بين المصابيح الخلفية LED المركبة. يحتوي غطاء صندوق الأمتعة هنا على غطاء لوحة ترخيص شبه منحرف، مع شعار تويوتا في منتصف شريط التوصيل LED.

 

القيادة

تعتبر تويوتا فيلوز 2025 مريحة مع وجود ثلاثة صفوف من المقاعد توفر دعمًا جيدًا أسفل الفخذ ومساحة واسعة لسبعة أشخاص. كما أن جودة الركوب مريحة أيضًا، وذلك بفضل الإعداد الناعم الذي توفره دعامات ماكفرسون في الأمام وشعاع الالتواء في الخلف.

الاداء واستهلاك الوقود
تأتي تويوتا فيلوز بنفس محرك البنزين رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر الذي تم اختباره وتجربته، والذي يعمل على تشغيل مجموعة من العروض العالمية من تويوتا، بما في ذلك ياريس. يتوفر هذا المحرك مع علبة تروس CVT ويولد 105 أحصنة من أقصى قوة و138 نيوتن متر من أقصى عزم دوران. تتوفر ثلاثة أوضاع قيادة في فيلوز – Eco وNormal وSport، حيث تدعي السيارة متعددة الأغراض أنها توفر أقصى كفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 19.3 كيلومترًا في اللتر في وضع Eco.

الامان والسلامة

تفتقر تويوتا فيلوز 2025 إلى مجموعة ميزات ADAS المقدمة في السيارات متعددة الأغراض في أسواق جنوب شرق آسيا. ومع ذلك، لا تزال تتمتع بمجموعة من الأساسيات، بما في ذلك الوسائد الهوائية الأمامية والجانبية والستائرية المزدوجة، ونظام ABS مع EBD، وفرامل ركن إلكترونية، وكاميرا ركن خلفية وأجهزة استشعار، ونظام تحذير ضغط الإطارات، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، ونظام التحكم في ثبات السيارة ومساعدة بدء التشغيل على التلال. ومثبتات مقاعد الأطفال ISOFIX وأجهزة استشعار وقوف السيارات وإنذار السيارة ومانع تشغيل المحرك.

 

ميزات التكنولوجيا

تتميز تويوتا فيلوز 2025 بشاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات مع Android Auto وApple Carplay وUSB وتوصيل Bluetooth ونظام صوتي بستة مكبرات صوت. كما تتوفر أيضًا خاصية التحكم الأوتوماتيكي في المناخ والإضاءة المحيطة وزر التشغيل بضغطة زر. كما تأتي مزودة بنظام Toyota Safety Sense (TSS) الذي يتكون من مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية ونظام ما قبل الاصطدام وتنبيه مغادرة المسار ومصابيح عالية أوتوماتيكية. كما تحتوي Veloz على كاميرا رؤية بزاوية 360 درجة لسهولة ركن السيارة ومرايا إلكترونية قابلة للطي مع مصابيح للبرك.

 

المنصة والشاسيه

تتميز تويوتا فيلوز 2025  ببناء أحادي الهيكل لمزيد من التحسين ولديها دعامات MacPherson للأمام وتعليق شعاع الالتواء للخلف. ثم تتولى فرامل القرص الكبح لهذا الطراز لجميع العجلات الأربع، كما تحصل أيضًا على فرامل انتظار إلكترونية مع وظيفة التثبيت التلقائي. تدور تويوتا فيلوز 2025، وشقيقتها افانزا لاحقًا، على منصة Toyota New Global Architecture، والمعروفة باسم منصة TNGA. يسمح التصميم العام بالسلامة والصلابة الكافية والوحدات النمطية بين الطرازات. كما تحصل Veloz على عجلات مقاس 17 بوصة وهي خطوة أعلى من افانزا العادية. تحت غطاء المحرك يوجد محرك بنزين 2NR-VE رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 105 حصان و138 نيوتن متر من عزم الدوران مقترنًا بناقل حركة متغير باستمرار (CVT).

تقييم تويوتا فيلوز 2025

بفضل مظهرها الخارجي الجريء ومقصورتها الفسيحة والمريحة، تظل تويوتا فيلوز وفية لفلسفة MPV الحديثة – حيث تقدم تجربة قيادة راقية. في حين أنها تفتقر إلى العديد من الميزات المقدمة في الإصدار المباع في الخارج، إلا أنها لا تزال جيدة بما يكفي للسعر الذي تطلبه.يتميز الجزء الأمامي من افانزا بشبكة أمامية على شكل قرص العسل ومصابيح أمامية LED مع مصابيح LED نهارية (DRL)، مما يساعد في تمييزها عن شقيقتها افانزا العادية. كما تحصل Veloz على عجلات مقاس 17 بوصة، وكسوة إضافية للجسم، وقضبان سقف لإضفاء مظهر مهيب. في الخلف، تحصل Veloz على مصابيح خلفية LED، وسد هواء خلفي، بالإضافة إلى جناح خلفي مثبت على السقف.تتميز تويوتا فيلوز 2025 بفخامة إضافية من افانزا العادية، وتتميز بتصميم داخلي باللونين الأسود والأبيض مع مقاعد من القماش والجلد وتشطيبات داخلية معدنية. كما يوجد عجلة قيادة مغطاة بالجلد مع أزرار متعددة الوظائف، ومجموعة عدادات رقمية مقاس 7 بوصات، وإضاءة محيطة LED.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى